خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

التأكد من عدم وجود أي تسريبات للزيوت، وذلك من خلال إلقاء نظرة على السيارة من أسفل المحرك.

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

استخدام أجهزة كشف الدهان متوفرة بأماكن عديدة تمكنك من معرفة في حال كان طلاء السيارة أصلي أم لا

حيث من المهم جداً فحص الهيكل الخارجي للسيارة، والتأكد من عدم وجود شاهد المزيد أي لحام في شاسيه السيارة، أو في هيكلها الخارجي، والتأكد اذا كان قد تم رش السيارة من قبل أو تعرضت إلى حادث كبير يؤثر على سلامة المركبة.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

" سيرى التاجر أنك ترغب في تلك السيارة وسيحاول أن يقنعك أكثر بها.

وإليكم بعض أسماء المواقع المختصة في بيع وشراء السيارات إلكترونياً والتي يُمكن أن تُسهل عليكم الأمر:

يتم التأكد من سلامة عمل ناقل حركة السيارة عن طريق خطوة بسيطة وهي ، القيام بتشغيل السيارة ولا تقوم بتحركها، ثم قم بتجربة تحريك ناقل الحركة بين جميع التغيرات أو الغيرات، فإذا كان الجير بوكس يعمل بسهولة فهذا يعني أن المحرك سليم، اما إذا كان الناقل لا يتحرك بسهولة فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة ويجب صيانته.

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

افحص الإطارات. يجب أن تُركب الإطارات باعتدال وأن تتوافق الإطارات مع بعضها البعض. افحص سطح الإطارات بحثًا عن أي انحناءات أو تآكل أو مناطق غير متوازنة (أي تحتاج السيارة لضبط زوايا).

Report this wiki page